تعلم كيفية كتابة مقال جيد

تعلم كيفية كتابة مقال جيد

0 reviews

تتطلب كتابة مقال جيد تبصرًا وإلمامًا ممتازًا باللغة. إنها أسطورة عامة ، أن المقالة هي تصوير بسيط للأفكار في فقرات بتنسيق ثلاثي للمقدمة والجسد والاستنتاج. تتطلب كتابة مقال جيد إجراء بحث متعمق وفهم شامل للموضوع. إذا فشل الكاتب في فهم معنى وسياق الموضوع ، فلن يتمكن أبدًا من تبرير الجوهر العام للمقال.

كتابة المقالات لها غرض محدد وجمهور محدد. يعد فهم قوة الفهم لدى الجمهور أمرًا حيويًا للغاية كما لو أنهم فشلوا في تفسير المعنى الحقيقي للمقال ، فإن الغرض الأساسي من كتابة مقال يتم هزيمته.

اليوم ، تفرض الجامعات ومراكز التميز الأكاديمي تفكيرًا قويًا وحاصل تعبير بين الطلاب ، فهي تحفز الطلاب على رفع مستوى تفكيرهم وتطوير تحكمهم في تعبيرهم المكتوب. وبالتالي ، فإن معايير كتابة مقال في جامعة جيدة عادة ما تكون عالية جدًا ، حيث يتم التقييم ليس فقط على المحتوى والشكل ، ولكن أيضًا على النهج وعملية التفكير المطبقة في كتابة المقال.

يمكن كتابة مقال جيد بالممارسة المستمرة وتنمية عادة القراءة الشاملة. عادة ما يتكون المقال من ثلاثة أجزاء - أ) المقدمة ، ب) الجسم ، ج) الخاتمة. هذا مفهوم بسيط ربما يكون معروفًا للجميع. لكن يجب على الكتاب المتعطشين التركيز على آليات كتابة مقال مع الحفاظ على الإطار بأكمله وثيق الصلة بسياق المقال.

يجب أن تكون الفقرة الأولى من المقال مصدر جذب للانتباه. نجحت تقنيات الحصول على الاهتمام المختلفة في إقناع الجمهور ، وجعلهم مهتمين بقراءة المقال الكامل. يتضمن أسلوب الحصول على الاهتمام الأكثر شيوعًا تقديم حقيقة مثيرة للاهتمام أو تقديم تحدٍ أو طرح سؤال استباقي.

جانب آخر مهم للغاية هو أنه من أجل الحصول على تدفق جيد ، يجب على الكاتب محاولة تجنب الكليشيهات ، أي العبارات المتكررة. يجب أن تكون الفقرات قصيرة ، حيث توفر المسافات بين الفقرات مكانًا مريحًا للراحة للعيون. بعد تقديم الموضوع ، يجب على الكاتب تقديم أدلة أو نقاط تدعمه. يجب أن تتسم الفقرات بالوحدة والاتساق. يجب أن يعتمد على فكرة أساسية أساسية واحدة تنسج كل الجمل معًا في فقرة واحدة ذات معنى. يجب تطوير الفقرة بطريقة منطقية.

يمكن جعل المقال مفعمًا بالحيوية باستخدام مصطلحات وعبارات حيوية ومؤكدة. إذا كان الموضوع غامضًا جدًا ، فسيحصل الكاتب على لوحة قماشية أنيقة يمكن من خلالها التعامل مع الموضوع وفقًا لمهارات الكتابة للكاتب. إذا كان الموضوع مباشرًا ، فلن يكون لدى الكاتب مساحة كافية لزيادة الإبداع ويحتاج إلى ذكر الحقائق أو التفاصيل ذات الصلة التي تبرر الموضوع بطريقة واضحة. لكن مهارة الكاتب الموهوب أن يأخذ المقال هي طريقة مثيرة للاهتمام بحيث يتم تحويل موضوع ممل إلى مقال مبهج.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
mohannad
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

764

متابعين

132

متابعهم

3

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.