نصائح فعالة للمبتدئين لدورة كتابة المحتوى 2022

نصائح فعالة للمبتدئين لدورة كتابة المحتوى 2022

0 reviews

كتابة المحتوى هي مهنة يحلم بها الكثير من الناس والبعض يؤلف محتوى في الصحف أو المقالات والبعض الآخر يصبح كاتبًا منتصرًا مثل جيفري آرتشر.

في هذا العالم الرقمي ، حيث توجد مواقع ويب مختلفة للمحتوى على الإنترنت ، فإن كتابة ما يدور في ذهنك فقط لا يكفي. إن الجمع بين موهبتك المتميزة والطريقة الصحيحة لمعالجتها هو ما يجعل كتابتك رائعة للغاية.

نظرًا لأن المحتوى ضروريًا فقط يصبح أكثر وأكثر أهمية ، يزداد الطلب على كتّاب المحتوى أو دورات كتابة المحتوى. لا تحتاج كتابة المحتوى إلى أن تكون وظيفة بدوام كامل أو تخصيص مهمة معينة ؛ يمكنك القيام بذلك كعامل مستقل بدوام جزئي. إذا كنت تريد أن ترى نفسك ككاتب محترف ، فيمكنك القيام بدورة تدريبية لكتابة المحتوى من أفضل أكاديمية على الإنترنت وغير متصل.

هنا النصائح التي تعرفها قبل كتابة المحتوى الوظيفي.

1. لها حضور مؤثر على الإنترنت

كمؤلف مبدع ، يجب أن تكون مدركًا لمقالك ومهاراتك في الكتابة. ضع الموافقة على محتوى موضوع عالي الجودة على موقع الويب الخاص بك ، وعلى ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك وحتى الأعمال المنشورة على مواقع الويب. هذا المعيار ، ستصلك فرصك بأنفسك ، وتستفسر عن وظيفتك ومدفوعاتك.

2. لا تتوقع العمل مجانًا لبناء محفظة

في البداية ، عندما استفسرت عن ملف عمل ، كنت أتباطأ. لقد بدأت للتو المقال ولم أفهم ما يجب أن أعنيه في محفظتي. بعد ذلك ، بدأت في مشاركة روابط العمل مع مشاركاتي عالية التفاعل على LinkedIn والمقالات المنشورة المشتركة. ساعدتني هذه الطريقة السهلة ليس فقط في التأثير على عملي الفعلي ولكن أيضًا في إظهار "عرض تقديمي واقعي" لعملي. لذلك ، لا تتوقع أن تعمل مجانًا لإنشاء محفظة في المراحل الأولية من حياتك المهنية وأن تقوم ببساطة برعاية جميع أعمالك وإرسالها إلى الاحتمال.

3. فهم مقدار الشحن

لا تتوقع أن تتقاضى معدلات الطلب على المحتوى ؛ يجب أن تحاسب على الائتمان الخاص بك. عندما يتعلق الأمر بشيء مثمر مثل موضوع الكتابة ، فإن التميز يهم أكثر من عدد سنوات المعرفة. ضع رسومًا لتقييم المعلمات مثل:

  • تخصص
  • تردد العمل
  • عدد الكلمات
  • البحث المشاركة
  • طبيعة العمل أو الموضوع
  • الضرائب
  • الوقت اللازم

4. تذكر أي صفقة تستحق التفاوض

تمكنت الاحتمالات من التفاوض كثيرًا حول العمل المستقل ، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالمحتوى. في هذه الحالة ، يجب أن تعرف العقد الذي يستحق التفاوض ، ومدى وفرته. بعض الاستفسارات التي يجب مراعاتها هي:

هل الوظيفة متكررة؟

هل هو نوع مختلف من الكتابة لم أقم به من قبل؟

هل يمكن لهذا العميل أن يعطيني مراجع وظيفية إضافية؟

هل هذه فترة طويلة من الصدفة؟

هل أتوقع أن أكتب أكثر من 20 مقالة في الشهر؟

إذا كانت الإجابة بنعم على معظم هذه الاستفسارات ، فيجب عليك تقييم إتمام الصفقة بسعر متفاوض عليه تمامًا. قد تتلقى أقل لكل قطعة ، لكنك ستتلقى بشكل جيد بشكل عام.

5. الحصول على اتفاق مع جميع الشروط المذكورة

قبل أن تبدأ العمل أو تبرم العقد ، تأكد من أن لديك اتفاقية مكتوبة جيدًا جاهزة. بعض العبارات التي أود أن أشير إلى تضمينها هي:

  • 50٪ راتب يُكتسب مقدماً
  • يتم دفع 50٪ من الراتب المتبقي عند كسب أول نظرة على المحتوى
  • ما العمل الذي ستفعله للكمية
  • مقدار التعديلات التي ستقدمها بهذا المبلغ
  • يجب على العميل دفع أي ضرائب بنكية أو معدلات تحويل.

تأكد من أن خيارك للكلمات في الاتفاقية ليس له فرصة لحدوث سوء فهم أو الشك لاحقًا.

6. لا تتردد في المتابعة مع العملاء المحتملين

في بعض الأحيان ، ينسى العملاء الرد على رسائل البريد الإلكتروني والمكالمات الخاصة بك. في مثل هذه المواقف ، لا تتوقف عن إسقاط رسالة بريد إلكتروني أو نص تذكير لأي أسئلة أو تأكيد.

7. افهم متى تتوقف عن متابعة العملاء المحتملين

في لحظات ، قد تُترك معلقًا على عقد لأسابيع معًا. عندما يحدث هذا ، يجب أن تفهم مقدار الوقت والجهد الذي تبذله في هذه الفرصة الواحدة. إذا استغرق الأمر وقتًا طويلاً ، فما عليك سوى المضي قدمًا. ابحث عن شيء آخر ، استثمر قليلاً في الحصول على المزيد من العملاء.

8. لا تتجنب البحث عن الاحتمالات عندما يكون لديك قدر من العمل

في العديد من الأيام ، ستكون نشطًا لدرجة أنه قد لا يكون لديك وقت لإجراء مكالمات والرد على رسائل البريد الإلكتروني. خلال هذه الفترات ، خصص ساعة للوصول إلى الناس والاستجابة لهم. ستنتهي المهمة التي لديك الآن قريبًا ، لذا يجب ألا تتوقف أبدًا عن البحث عن الاحتمالات. في حال كنت مشغولاً لبضعة أيام ، أخبر العميل أنك ستتمكن من التأليف له بعد وقت معين.

9. تحليل خيارات سفينة التجنيب

إذا كانت الوظيفة متكررة ، فجرّب خيارًا مفيدًا للطرفين من الخدم. تعني سفينة التجنيب أن العميل يدفع لك سعرًا محدودًا شهريًا لعدد محدد من الأشهر ، والتي تمنحه مقابلها مبلغًا رسميًا من المحتوى.

على سبيل المثال ، على سبيل المثال 60.000 روبية هندية في الشهر ، سأقدم ما يصل إلى 25 مقالة شهريًا ، على ألا يتجاوز كل منها 1500 كلمة ". عادةً ما يتم دفع رواتب موظفي الخدمة مقدمًا.

هذا اختيار جيد للعملاء الذين يحتاجون إلى وظيفة بكميات كبيرة. ستكون أيضًا على استعداد للحصول على تدفق ثابت للأرباح لعدد محدود من الأشهر.

10. كن صبورا ولا تستسلم

العمل الحر ليس بالأمر السهل. هناك أوقات أريد فيها الإقلاع عن التدخين فقط. لقد استمعت إلى عبارة "سنعود إليك" عدة مرات خلال العامين. لكن عندما أتوقع أن أتوقف ، أفترض كل النتائج المذهلة التي سأستمر في الحصول عليها أثناء هذه التقنية ، وكيف ستشعر بأنها رائعة. عندما أتوقع أن أتوقف ، أشعر بما سيكون عليه الحال لتحقيق كل ما أحتاجه. أستمر في العمل وبغض النظر عن أي شيء ، لا تتوقف عن الكتابة ، فكلها ستحقق.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
mohannad
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

764

متابعين

132

متابعهم

3

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.