إزاي تربح من موقع أموالي .

إزاي تربح من موقع أموالي .

0 المراجعات

كيفية كتابة مقال احترافي على أموالي متوافق مع السيو للحصول على الكثير من الزيارات؟

في هذا المقال سنتعرف سويًا على طريقة كتابة مقال احترافي على أموالي متوافق مع السيو للحصول على الكثير من الزيارات، وبالتالي وتحقيق أرباح كثيرة من موقع أموالي.

 

كيفية كتابة مقال احترافي على أموالي.

إن كتابة مقال احترافي يجلب لك العديد من الزيارات من بحث جوجل يتطلب منك القيام بعدة خطوات قبل الانخراط في كتابة المقال، وفي هذا المقال ستتناول شرح الاجزاء التالية:-

التنسيق المثالي للمقال على الانترنت

خطوات كتابة مقال احترافي على أموالي

ماذا بعد كتابة المقال ونشره على أموالي؟

 

ماهو التنسيق المثالي للمقال على الانترنت؟

إن من أهم شروط إعجاب القارئ بالمقال الخاص بك هو تنسيق المقال بشكل جميل ومريح للزائر.

حيث يقوم الزائر بالخروج من المقال عندما يشعر بعدم الراحة أثناء القراءة، سواء بسبب أسلوب الكتابة، أو طول الفقرات وعدم وجود تنسيق لها.

كل هذا يجعل الزائر ينفر من مقالك ويذهب لقراءة مقالة اخرى على موقع منافس لك؛ وهذا يضر من اشارات تجربة المستخدم للموقع في جوجل؛ فبالتالي تقوم جوجل بتأخيرك في نتائج البحث وتصعيد من نفسك بدلا من ذلك .

تنسيق المقال بشكل جيد يساهم في صعودك لنتائج البحث الاولى في جوجل، ويحسن من تجربة المستخدم، وهذا بالضبط ما تريده جوجل.

فيمكننا عمل معادلة جميلة لفهم الموضوع أكثر.

مقال منسق جيدًا + يحتوي على معلومات مفيدة = تجربة مستخدم جيدة + صعود في نتائج البحث.

image about إزاي تربح من موقع أموالي .

إذًا ماهو افضل تنسيق يمكن أن أكتب به مقالي؟
 

 1. مقدمة المقال

حسب خبرتي في مجال التدوين فإن أفضل تنسيق لكتابة المقال هو البدء بمقدمة مكونة من 4 إلى 6 أسطر تصف فيهم ما ستقدمه للقارئ خلال مقالك.

وينصح ببداية المقدمة بالكلمة المفتاحية المستهدفة مباشرة، وحبذا إن كانت على هيئة سؤال... مثلما بدأنا مقالنا بالسؤال عن “كيفية كتابة مقال” احترافي متوافق مع شروط السيو.
 

 

2. العنوان الرئيسي الأول للمقال H1

وبعد المقدمة يأتي معنا العنوان الرئيسي الأول ، وهنا يجب عليك أن تضع الكلمة المفتاحية الخاصة بك في العنوان، على سبيل المثال كما فعلنا في العنوان الرئيسي الاول لهذا المقال "كيفية كتابة مقال احترافي على أموالي".

بعد ذلك نبدأ في كتابة بعض الفقرات نتحدث فيها عن موضوعنا، ويمكن اعتبار هذا الجزء هو نبذة عن الموضوع الذي سنتحدث عنه، او نضع فيها كل ما سنتحدث عنه خلال المقال بشكل مختصر.
 

image about إزاي تربح من موقع أموالي .

3. العنوان الفرعي للموضوع H2

بعد كتابة عدة فقرات أسفل العنوان الرئيسي الأول ؛ هنا ياتي دور العنوان الفرعي ؛ وهو العنوان الأكثر استخداما داخل المقالات، حيث نضع الوسم على أغلب العناوين التي نستخدمها داخل المقال.

بعد العنوان الفرعي نضع بعض الفقرات مثلما فعلنا في العنوان الرئيسي الاول، ونستكمل مقالنا على نفس هذا التنسيق...(عنوان فرعي وبعض الفقرات، عنوان فرعي وبعض الفقرات وهكذا).
 


بعدما تنتهي من كتابة مقالك لا تتوقف فجأة؛ بل يجب عليك عمل فقرة ختامية تذكر فيها ما قدمته للقارئ باختصار، ثم تودعه وتدعوه للعودة لقراءة مقالات اخرى على الموقع.
 

وبالطبع إن كان لديك أي صور حصرية ليس عليها حقوق ملكية او مسروقة من مواقع أخرى، أي تكون الصورة تابعة لك؛ فقم بإرفاقها داخل الجزء المتوافق معها.

 

ما هي خطوات كتابة مقال احترافي متوافق مع شروط ال SEO على أموالي؟

للحصول على أكبر فائدة وتحقيق الكثير من الزيارات على مقالاتك لابد من اتخاذ بعض الخطوات قبل البدء في كتابة مقالك؛ حتى تبدأ بشكل سليم. 

وهذه الخطوات تتمثل في:-

1. تحديد فكرة المقال الذي ستكتبه. 

لإبعاد التشتت عنك لابد من وضع خطة ولو صغيرة لكتابة بعض المواضيع المتعلقة ببعضها البعض وعمل روابط داخلية بينهم لتقويتهم جميعًا (وسنتحدث عن هذه الجزئية في الفقرات القادمة).

على سبيل المثال إذا كنت تكتب في مجال التقنية فحدد قسم صغير من مجال التقنية مثل برامج الكمبيوتر، ثم حدد قسم أصغر من برامج الكمبيوتر مثل برامج pdf للكمبيوتر.
 image about إزاي تربح من موقع أموالي .


2. تجميع الكلمات المفتاحية للمقال

بعدما تحدد فكرة المقال الذي تكتبه، هنا تأتي الخطوة الأهم من وجهة نظري؛ وهي تجميع الكلمات المفتاحية المناسبة لمقالك.

 

طرق تجميع الكلمات المفتاحية للمقال.

هناك منها ادوات مدفوعة وهناك ادوات مجانية، وسنتحدث اليوم عن الادوات المجانية والمتاحة للجميع، أما الادوات المدفوعة فسنكتفي بذكر اسمائها.
 

1. تجميع الكلمات المفتاحية باستخدام محرك البحث جوجل

يعد محرك البحث جوجل افضل محرك بحث في العالم و الأكثر استخداما من بين باقي محركات البحث الأخرى، مثل bing، yahoo و yandex.

وتسعى جوجل دائمًا لتقديم أفضل الخدمات للمستخدمين لكي تكون أكثر تميزا عن منافسيها من محركات البحث الأخرى. 

كما أنها تساعد كاتبي المحتوى في معرفة افكار الباحثين وتجميع الكلمات المفتاحية لوضعها داخل مقالاتهم لاستقطاب الباحثين

قم بالدخول إلى محرك البحث Google وابحث عن الكلمة المفتاحية الرئيسية الخاصة بالموضوع، وعلى سبيل المثال مثلما افترضنا في الاعلى اننا سنقوم بكتابة مقالات في مجال تحميل برامج pdf للكمبيوتر.

والبرنامج الذي سنكتب عنه المقال هو برنامج adobe reader، نذهب إلى جوجل ونبحث عن كلمة "تحميل برنامج adobe reader"، وننظر إلى اقتراحات البحث المقدمة من جوجل ونبدأ في تجميع الكلمات المفتاحية المقترحة ونضعها داخل نوت بوك.
 


 image about إزاي تربح من موقع أموالي .

وهنا يجب أن تعرف أن هناك نوعان من الكلمات المفتاحية:-

النوع الأول: كلمات مفتاحية قصيرة، وتعرف بـ Short Tail keyword، وهي مكونة من كلمة إلى ثلاث كلمات.

النوع الثاني: كلمات مفتاحية طويلة الذيل، وتعرف بـ Long Tail Keywords، وهي مكونة من أكثر من ثلاث كلمات .

 

كانت هذه الطريقة الاولى في استخدام محرك البحث جوجل للحصول على كلمات مفتاحية نضعها داخل المقال الذي سنكتبه. 

فما هي الطريقة الثانية بإستخدام محرك البحث google؟
 

الطريقة الثانية هي عن طريق البحث بكلمة مفتاحية معينة في جوجل ورؤية عمليات البحث ذات الصلة بالكلمة المفتاحية ، سواء في منتصف الصفحة أو في نهايتها..

 

كل ما عليك أيضًا هو تجميع هذه الكلمات ووضعها مع الكلمات التي جمعناها من اقتراحات البحث الأولى، ثم نقوم بعمل فلترة للنتائج المكررة. 

ونحاول دمج الكلمات المفتاحية لاستخراج كلمات مفتاحية طويلة لاستخدامها داخل المقال وفي العناوين.

 

2. جمع الكلمات المفتاحية للمقال بإستخدام اداة جوجل كيبورد بلانر

اداة جوجل كورد بلانر Google Keyword Planner هي اداة مجانية بالكامل توفرها جوجل للمعلنين والناشرين لمعرفة نسب البحث التقريبية على الكلمات المفتاحية المستهدفة. 

فهي تعطيك متوسط البحث على الكلمات المفتاحية، وسعر استهداف الكلمات المفتاحية في الاعلانات، والعديد من المزايا الاخرى. 

ولكن دعنا نركز فقط على الكلمات الاكثر بحثا، والأعلى سعرا في الاستهداف للمعلنين.

 

نفتح اداة جوجل كيبورد بلانر من هنا "Google Keyword Planner" 

 

 

هناك الكثير من الأدوات والطرق الاخرى، ولكن شرحها بحاجة إلى مقال منفصل، لذا سنكتفي بهذا القدر من شرح ادوات الكلمات المفتاحية، ويمكنك التعمق اكثر من خلال البحث في جوجل وقراءة المواضيع التي تتحدث عن هذه الجزئية. 

ومن افضل الادوات المدفوعة التي يمكنك استخدامها في استخراج الكلمات المفتاحية:-

اتشريفس ahrefs

سيمرش semrush

موز moz

اوبر ساجست ubersuggest

جين رانك guinrank العربية

 

 

حسنًا ياصديقي وماذا سنفعل بعد تجميع الكلمات المفتاحية؟

تقوم بالاطلاع على الكلمات التي قمت بتجميعها وتختار الكلمات المناسبة لمقالك، وإذا كانت هناك كلمات قصيرة انسخها وقم بوضعها في جوجل واستعمل الطريقة الاولى في استخراج كلمات مفتاحية طويلة منها.


ما هي أهم مواضع الكلمات المفتاحية داخل المقال؟


وهذه الأماكن تتمثل في:-

1. العنوان الرئيسي للمقال.

2. مقدمة المقال.

3. العناوين الفرعية والثانوية للمقال

4. وصف وتسمية الصور

الكثير من مستخدمين موقع أموالي للأسف دائمًا ما يقعوا في هذا الخطأ الشائع، ألا وهو عدم تسمية ووضع وصف وعنوان للصورة التي يقومون بإضافتها داخل المقالات التي ينشرونها على أموالي .


5. خاتمة المقال.


6. كتابة الكلمة المفتاحية في رابط المقال URL

هذه الخطوة ليست مهمة بالنسبة لمستخدمي موقع أموالي؛ وذلك لأن موقع اموالي يقدم لك هذه الميزة تلقائيا، حيث يقوم بإنشاء رابط المقال حسب العنوان الذي تكتبه. 


وهكذا ياصديقي إذا اتبعت تلك الخطوات تكون قد قادر على كتابة مقال احترافي على موقع أموالي يجلب لك العديد من الزيارات والأرباح.
 

ماذا أفعل بعد كتابة المقال على موقع أموالي؟

بعدما قمت بكتابة مقالك الاحترافي على اموالي يتوجب عليك فعل بعض الأمور حتى تحصد الكثير من الزيارات لمقالاتك.

مثل: 

الترويج لمقالتك على مواقع التواصل الإجتماعي.

كتابة مقالات متعلقة وعمل ربط داخلي بالمقالات السابقة.
 
 

ماهي فوائد ترويج المقالات على مواقع التواصل الإجتماعي؟

يعتبر نشر رابط مقالتك على مواقع التواصل الإجتماعي خطوة مهمة للغاية، وبمثابة إعطاء دفعة للمقال للظهور في النتائج الأولى في محركات البحث وخاصة جوجل.


ويجلب لك ترويج مقالاتك على مواقع التواصل الإجتماعي الكثير من الزيارات، وبالتالي الكثير من الأرباح سيتم اضافتها في حسابك على موقع اموالي للربح من الانترنت.
 

 

ما هي أفضل منصات التواصل الإجتماعي للترويج للمقالات؟

يوجد العديد من منصات التواصل الإجتماعي التي يمكنك الاعتماد عليها لجلب الكثير من الزيارات لمقالاتك وتزويد ارباحك، ولكن في هذه الفقرة سنتناول أهم هذه المواقع حتى لا نشتت تركيزكم.

يوتيوب ،فيسبوك ،تويتر ،ريديت،تمبلر .
 

وهذه المواقع ياصديقي إذا استخدمتها في الترويج الصحيح لمقالاتك؛ أضمن لك أنك ستحصل على الكثير من الزيارات الارباح من موقع اموالي.

كتابة مقالات متعلقة وعمل ربط داخلي

تعتبر هذه الخطوة مهمة جدًا؛ لأنك عندما تقوم بذلك فأنت تساهم في تقوية جميع مقالاتك بعمل ربط بينهم بالكلمات المفتاحية الرئيسية التي تستهدفها.

كما تعتبر هذه الخطوة مهمة من ناحية الترويج للمقالات الخاصة بك.... فعلى سبيل المثال إذا كان لديك مقال يجلب لك شهريا 1000 زيارة، ولديك مقال آخر مهم ولكنه لا يجلب الكثير من الزيارات. 

في هذه الحالة إذا قمت بعمل ربط داخلي للمقال الذي لا يجلب الكثير من الزيارات بداخل المقال الذي يجلب لك 1000 زيارة، فمن المؤكد أنه سيحصل على جزء من هذه الزيارات.

وبالتالي ستزداد ارباحك، وهذه الطريقة ليست مفيدة من ناحية الترويج وزيادة الزيارات فحسب، فكما أخبرتك أنها مفيدة من ناحية السيو مقاله، فهي تعمل على تقوية المقالات الخاصة بك.


وإلى هنا ياصديقي نكون قد انتهينا من مقال اليوم .
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

26

متابعين

7

متابعهم

1

مقالات مشابة