تعرف على الفرق بين الزيارات والمشاهدات الصالحة وغير الصالحة لمقالتك على منصة أموالي

تعرف على الفرق بين الزيارات والمشاهدات الصالحة وغير الصالحة لمقالتك على منصة أموالي

0 reviews

يتساءل الكثيرون من منشئي المحتوى وكاتبي المقالات على منصة أموالي عن السبب في عدم احتساب الزيارات والمشاهدات التي تتم عن طريق أصدقائهم وزملائهم وبعض من متابعيهم باحتسابها زيارات أو مشاهدات غير صالحة.

 فيا تُرى ما السبب في ذلك؟ ولماذا يتم عدم احتساب هذه الزيارات؟ ولماذا تسبب هذه الزيارات الغير صالحة ضررًا كبيرًا للموقع أو المدونة التي يتم عرض المحتوى أو المقالة فيها، عزيزي القارئ: تابع القراءة معي لتتعرف أكثر على سبب ذلك.

مفهوم الزيارات والمشاهدات:

هناك فرق بين الزيارات والمشاهدات على منصة أموالي ، فالزيارات تعني عدد مرات الدخول لمقالتك من قِبَلِ المستخدمين ، أما المشاهدات فتعني عدد مرات عرض صفحات مدونتك على المستخدم، ويمكن تفصيل ذلك كما يلي:

الزيارات:  هي التي تشير إلى عدد المرات التي يتم فيها زيارة مدونتك من قبل المستخدمين، ويتم تحديد الزيارة عندما يقوم المستخدم بزيارة أي صفحة داخل مدونتك، سواء كان ذلك من خلال متصفح الويب أو تطبيق الهاتف المحمول.

أما المشاهدات: فتشير إلى عدد المرات التي تم فيها عرض صفحات مدونتك، حيث يتم احتساب المشاهدات عندما يقوم المستخدم بفتح صفحة معينة في مدونتك، ويمكن أن يتم ذلك بتحميل الصفحة بالكامل أو جزئيًا.

الزيارات والمشاهدات الصالحة:

  • الزيارات الصالحة:   هي تلك الزيارات التي تأتي من مستخدمين حقيقيين وليسوا وهميين، وتساهم في زيادة تفاعل الجمهور مع محتواك، هذه الزيارات الصالحة تعتبر مهمة لفهم أداء مدونتك وتحسينه.
  • أما المشاهدات الصالحة : فهي تلك المشاهدات التي تأتي من مستخدمين حقيقيين، وتُشير المشاهدات الصالحة إلى تفاعل المستخدم مع محتوى مدونتك، وتعتبر مؤشرًا على جودة المحتوى وقوة استجابة الجمهور لهذا المحتوى، ويمكن توضيح نوعية المشاهدات الصالحة كما يلي:
    1. قراءة المقالات كاملة.
    2. البقاء داخل الصفحة لمدة دقيقتين على الأقل حتى وإن لم تكن تقرأ المقالة.
    3. مشاهدة مقاطع الفيديو.
    4. النقر على الروابط الداخلية.
    5. ترك التعليقات.

الزيارات والمشاهدات غير الصالحة:

  • الزيارات غير الصالحة: تشمل الزيارات غير الصالحة تلك التي تأتي من مصادر غير حقيقية أو تولد اصطناعيًا بواسطة الروبوتات أو البرمجيات الآلية. قد تتسبب هذه الزيارات الضارة في تشويه تحليل الأداء وإحصائيات الموقع.
  • المشاهدات غير الصالحة: هي عدد مرات تحميل صفحات مدونتك من قبل المستخدمين غير المهتمين بمحتوى مدونتك، وتشمل المشاهدات غير الصالحة تلك التي تنشأ من عمليات احتيالية أو تزويرية لزيادة أو تضخيم عدد المشاهدات، وهنا يجب مراقبة ومنع المشاهدات الغير صالحة لضمان دقة التحليلات، وقد تكون المشاهدات غير الصالحة ناتجة عن:
    1. زيارات روبوتات البحث.
    2. الدخول والخروج من الصفحة سريعًا دون النظر لما تحتويه.
    3. نقرات خاطئة.
    4. زيارات من مصادر غير مرغوبة.
    5. زيارات قصيرة جدًا (أقل من بضع ثوانٍ).

أهمية المشاهدات الصالحة:

للمشاهدات الصالحة أهمية كبرى في تميز مقالاتك أو مدونتك وتحسين ترتيبها وزيادة فرصك لتحقيق دخل مناسب منها، ويمكن تلخيص أهمية المشاهدات الصالحة في النقاط التالية:

  1. تُشير المشاهدات الصالحة إلى أن محتوى مدونتك ذا جودة عالية وجذاب للمستخدمين.
  2. تُساعد المشاهدات الصالحة في تحسين ترتيب مدونتك في محركات البحث.
  3. تُساعد المشاهدات الصالحة في زيادة فرص تحقيق الدخل من مدونتك.

كيف تزيد من عدد المشاهدات الصالحة:

إنشاء محتوى عالي الجودة:

  1. اكتب مقالات informative وذات صلة باهتمامات جمهورك المستهدف.
  2. استخدم الصور ومقاطع الفيديو لجعل محتوى مدونتك أكثر جاذبية.
  3. قم بتحديث محتوى مدونتك بشكل منتظم.

تحسين تحسين محركات البحث (SEO):

  1. استخدم الكلمات الرئيسية المستهدفة في عناوين المقالات ووصفها.
  2. قم ببناء روابط خلفية عالية الجودة إلى مدونتك.
  3. استخدم أدوات تحليل الويب لمراقبة أداء مدونتك.

الترويج لمدونتك:

  1. شارك مقالات مدونتك على وسائل التواصل الاجتماعي.
  2. اكتب مقالات ضيف على مدونات أخرى.
  3. قم بعمل إعلانات مدفوعة لمدونتك.

خاتمة:

باختصار، يعتبر فهم الفرق بين الزيارات والمشاهدات الصالحة والغير صالحة للمدونة هو الخطوة الأولى لتحسين محركات البحث (SEO) وتحقيق أقصى استفادة من محتوى مدونتك، فهذه الزيارات والمشاهدات عناصر مهمة لقياس أداء مدونتك، ولكن يجب عليك أن تكون حذرًا من الزيارات والمشاهدات غير الصالحة التي قد تشوه تحليلات الأداء، من خلال التمييز بين الزيارات والمشاهدات الصالحة وغير الصالحة، يمكنك فهم الجمهور المستهدف بشكل أفضل وتحسين استراتيجيات المحتوى والتسويق الخاصة بك بناءً على البيانات الدقيقة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

7

متابعين

3

متابعهم

3

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.