نصائح حول كتابة مقال مثير للإعجاب

نصائح حول كتابة مقال مثير للإعجاب

0 المراجعات

الكتابة هي فعل للتعبير عن شيء ما دون قوله في الواقع. إنها لغة المشاعر الجميلة ، وتعبيرات المشاعر. الشعر والروايات والقصائد هي انعكاس رائع للكتابة الجميلة والإبداعية. أفضل كتابة هي التي يشعر فيها القارئ بنفس الطريقة التي يشعر بها الكاتب وهو أمر نادر جدًا.

يمكن أن تكون كتابة المقالات صعبة للغاية في بعض الأحيان. إنه في الواقع وصف شفهي لأفكارك وآرائك حول أي موضوع. لا يمكن إنكار أهمية كتابة مقال جيد لأنه سؤال رئيسي يُطرح عادة في نظام الامتحانات لدينا. لها تأثير مباشر على أدائنا ودرجاتنا ، لذا من الضروري جدًا التدرب على كتابة مقال مثير للإعجاب. يمكنك اتباع النصائح المذكورة أدناه من أجل كتابة نصيحة مثالية:

  • اختر عنوانا

اختيار موضوع هو الخطوة الأولى في كتابة مقال. التدرب على كتابة الأشياء الجيدة هو المفتاح لإنشاء مقال فعال. لذلك ، اختر الموضوع بحكمة والذي يمكن القيام به من خلال الكتابة عن الشيء الذي تحبه أو الذي أنت متحمس له. على سبيل المثال ، إذا كنت تحب الطبيعة ، يمكنك الكتابة عن الزهور المتفتحة أو عن شروق الشمس.

  • ضع الخطوط العريضة لآرائك

تعتبر أقلام Sheaffer و Parker و Cross و Waterman مثالية لإنشاء رسم تقريبي لأفكارك أو وجهات نظرك على ورقة. يمكنك أيضًا عمل مخططات لفهم المفهوم تمامًا. يعد وضع الخطوط العريضة أفضل طريقة لفهم المعلومات دون أي ارتباك أو تضليل. بمجرد أن تكون واضحًا بشأن كل شيء ، تصبح الخطوات التالية أسهل.

  • اكتب بيان أطروحتك

بيان الأطروحة هو أهم جزء في المقال. إنه يخبر القارئ بوجهة نظرك الرئيسية حول الموضوع. إنه في الواقع موقف يجب عليك اتخاذه في مقالتك بأكملها. اختيار الكلمات الصحيحة هو الأساس لعمل بيان أطروحة مثالي. يمكنك البحث في القاموس عن الكلمات التي تصف موقفك أو رأيك بشكل أفضل.

  • خلق المقدمة والجسد

المقدمة هي وجهة نظر معممة للموضوع بأكمله. فقط اكتب بضعة سطور تعطي مقالتك نظرة عامة. حيث يحتوي الجسم على تفاصيل الموضوع. يتطلب الأمر إبداعك لوصفه بطريقة مثيرة للاهتمام وسهلة الفهم في نفس الوقت. تجنب ارتكاب الأخطاء النحوية. يمكنك أيضًا استخدام التجسيد والاستعارات لجذب انتباه القارئ.

  • اكتب الخاتمة

يتكون الاستنتاج من ثلاثة إلى خمسة أسطر تتضمن أفكارك مُلخصة بالمنظور النهائي لموضوعك. لا تكتب أي سطر غامض في الختام لأن هذه الأسطر القليلة يجب أن تكون واضحة وإلا فلن يتم اعتبارها استنتاجًا.

  • أضف اللمسة النهائية

أعد قراءة مقالتك. احصل على قلم Kaweco وشدد على كل أخطائك. كرر هذه العملية مرتين على الأقل للتأكد من أن كل ما كتبته مثالي. الكتابة فن بغض النظر عما تكتبه. لذا ، أطلق العنان لإبداعك مع أقلام الإنترنت دبي.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

419

followers

133

followings

3

مقالات مشابة